شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

أنواع جراحة تجميل العيون (عين القطة، شد الجفون، توسیع العیون و..إلخ) في إيران بمدينة شیراز

تُعتبر جراحة تجميل العيون واحدة من أكثر التخصصات تطوراً في مجال الطب التجميلي في إيران، وخصوصاً في مدينة شيراز التي تُعد واحدة من أهم المراكز الطبية في البلاد. تضم شيراز العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة بأحدث التقنيات والكوادر الطبية المؤهلة، مما يجعلها وجهة مميزة للراغبين في إجراء عمليات تجميل العيون.

عيون القطة في ايران

محتويات المقالة:

  1. مقدمة.
  2. انواع جراحة تجميل العيون
    1.2. جراحة العيون الآسيوية.
    2.2. جراحة تجميل عين القطة(Cat eye)
    3.2. عمليات التجميل للهالات السوداء وسواد تحت العنين.
    4.2. عملية تجميل عين الثعلب
    5.2. رأب الجفن(شد الجفون).
    6.2. عملية تجميلية للعيون المنتفخة.
    7.2. جراحة تكبير العيون(توسيع العيون).
    8.2. تغيير لون العين(تلوين القرنية).
    9.2. نقاط مهمة قبل عملية تجميل العيون.
    10.2. العناية بعد عمليات تجميل العيون.
    11.2. أحدث عمليات تجميل العيون في إيران بمدينة شیراز.
  3. خاتمة

1. مقدمة:

جراحة تجميل العيون هي أحد أنواع جراحات العيون التي تتم بهدف جعل العيون أكثر جمالا. وبهذه العملية يقوم جراح العيون وبحسب نموذج العين وحاجة الشخص للعملية بحل مشاكل العين وإعادة جمال العيون إليها. المشاكل الموجودة في مجال تجميل العيون يمكن أن تكون وراثية أو تنشأ بسبب التقدم في السن. على أية حال، بمساعدة جراحة العيون التجميلية، يمكن إزالة هذه العيوب إلى حد كبير.

هناك عدد من مشاكل مظهر العيون حيث يجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه بالفعل. على سبيل المثال، الانتفاخ تحت العينين أو تدلي الجفن يدل على تقدمك في السن، حتى أنه يسبب انخفاضًا في الرؤية لدى بعض الأشخاص. وفي استمرار لهذا المقال سوف نستعرض أنواع عمليات تجميل العيون في مركزنا الطبي بمدينة شیراز الإيرانية.
٢.أنواع جراحة تجميل العيون

كما قلنا سابقا،جراحة تجميل العيون هي أحد أنواع جراحات العيون التي تتم بهدف جعل العيون أكثر جمالا.
بعض مشاكل مظهر العين قد تجعلك تبدو أكبر من عمرك الفعلي. على سبيل المثال، يؤدي تدلي الجفون أو الانتفاخ تحت العينين إلى زيادة العمر وحتى فقدان البصر لدى بعض الأشخاص. فيما يلي، سوف نقدم لك أنواع نماذج جراحة تجميل العيون حتى تتمكن من اتخاذ قرار أفضل بشأن هذه الجراحة الحساسة.

2.1. جراحة العيون الآسيوية

تجمیل العیون الآسيوية في ايران

 جراحة تجميل العيون الآسيوية أو ما يسمى رأب الجفن الآسيوي هي نوع من جراحة تجميل العيون التي يتم إجراؤها على الجفون العلوية والسفلية. هذه الطريقة هي في الواقع إجراء تجميلي يتم إجراؤه لمنطقة العين. وينبغي أن يقال أن نصف الآسيويين لديهم عيون أحادية. بالإضافة إلى ذلك، تسبب الأنسجة الدهنية لدى هؤلاء الأشخاص الانتفاخ تحت العينين. أحد الأهداف المهمة لهذه العملية هو إنشاء جفن منفصل وإزالة انتفاخ العينين. وفي بلدان مثل كوريا الجنوبية وتايوان وأجزاء أخرى من شرق آسيا، تعتبر هذه العملية أكثر عمليات التجميل شيوعًا.

2.2. عملية تجميل عين القطة(cat eye)

عيون القطة في ايران

تُعرف هذه الجراحة أيضًا باسم رأب العين. بطريقة تجعل العينين ممتدتين ومشدودتين أفقياً. تعتبر عملية( Canthoplasty) إجراءً مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من ترهل العيون بسبب الشيخوخة ويحتاجون إلى إزالة عيونهم. في بعض الحالات، يمكن إجراء هذه العملية مع رأب الجفن للحصول على نتيجة أفضل.في الواقع، جراحة عيون القطط مخصصة لأولئك الذين يريدون الحصول على عيون مستطيلة وأضيق مثل عيون القطط، والتي تشبه عيون الشعب الصيني والكوري.

3.2. عمليات التجميل للهالات السوداء وسواد تحت العينين

 تحدث الهالات والكدمات تحت العينين لأسباب مختلفة، مثل المرض أو التقدم في السن أو النحافة. إحدى الطرق الجيدة جدًا لإزالة الهالات السوداء الموجودة تحت العين هي جراحة واستخدام فيلر العين والأطراف الاصطناعية. غالبًا ما تكون الأطراف الاصطناعية مصنوعة من السيليكون، ويحدد الجراح حجم الطرف الاصطناعي ونوع القطع المطلوب وفقًا لمقدار الانخفاض وشكل العينين.

4.2. عملية تجميل عين الثعلب

عيون الثعلب في ايران

في السنوات الأخيرة، قام العديد من المشاهير بإجراء جراحة عين الثعلب. لهذا السبب، فإن قبول هذا النموذج من جراحة تجميل العيون مرتفع. هذا النموذج من جراحة تجميل العيون يشبه جراحة عين القطة. يتم رسم الحواجب للأعلى مما يجعل العيون تبدو أكثر جاذبية. تم إنشاء هذه الجراحة التجميلية للعيون منذ 50 عامًا وهي مستوحاة من جمال العيون الآسيوية. يمكن اعتبار جراحة عين الثعلب مزيجًا من رأب الجفن ورفع الحاجب.

5.2. رأب الجفن ( Blepharoplasty)

تدلي الجفون يجعل الإنسان يبدو وكأن لديه عيون صغيرة وضيقة، مما يجعله يبدو أكبر سنا بل ويقيد رؤيته ويجعله أيضا يشعر بثقل في عينيه. في عملية رأب الجفن التي يتم إجراؤها للجفن العلوي، يقوم الجراح بإزالة الأنسجة الزائدة من الجفن العلوي. ونتيجة لذلك، تصبح العيون أكثر انفتاحا ويختفي تدليها. هذا الإجراء مناسب لأولئك الذين تعاني جفونهم العلوية من العديد من التجاعيد. أو اختفى خط الجفن العلوي أو تتراكم الدهون فوق الجفن وتنتفخ العين.

6.2. عملية تجميلية للعيون المنتفخة

من أجل إزالة الانتفاخ تحت العينين، يستخدم الجراحون جراحة الجفن السفلي، وهي نوع من رأب الجفن. مع تقدم العمر، يزداد التورم حول العينين. في بعض الأحيان تسبب الخصائص أو المشاكل الوراثية، مثل أمراض الغدة الدرقية والحساسية، انتفاخًا تحت العينين.

قبل القيام بأي شيء، من الأفضل تشخيص سبب الانتفاخ تحت العينين. وإذا كان السبب مرضا فيجب علاجه. ومن ثم يمكنك إجراء عملية تجميلية للحصول على مظهر أكثر جمالا.

7.2. جراحة تكبير العين(توسيع العيون)

 هذا الإجراء، المعروف باسم Epicanthal، مناسب لأصحاب العيون الضيقة والشرقية. في هذه الجراحة يتم رفع زاوية العين ونتيجة لذلك يتم علاج الجفن المتدلي. هذه الجراحة تجعل العيون أكبر. أولئك الذين لديهم عيون يابانية أو كورية أو منغولية سيحققون النتيجة المثالية باستخدام هذه الطريقة الجراحية.

8.2. تغيير لون العين(تلوين القرنية)

 هناك طرق عديدة لتغيير لون العين. على سبيل المثال، في الماضي، تم استخدام العدسات الدائمة، والتي يتم وضعها داخل العين أثناء الجراحة. لكن له آثار جانبية كثيرة ولهذا السبب لم يعد الأطباء يستخدمونه. الطريقة التالية هي استخدام الليزر. ومن خلال إزالة الطبقة الموجودة على القزحية، سوف يصبح لون العيون أفتح. طريقة أخرى هي تلطيخ القرنية. هذه الطريقة تشبه الوشم على الجلد، ولكن يتم استخدام ألوان خاصة بالعينين.

يمكن تغيير لون العين بأربع طرق:

  • وضع عدسات لاصقة على القرنية وهي الطريقة الأنسب.
  • زراعة قزحية صناعية داخل العين، إذ يتم اللجوء الى هذه الطريقة في حالات معينة وعلاجية وليس كإجراء تجميلي، وهذه التقنية لم تنل موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية والاتحاد الأوروبي ولها مضاعفات قد تؤدي إلى فقدان البصر.
  • جراحة الليزر الذي يتم استخدامه لتفتيح لون العين، حيث يقوم الطبيب بإزالة جزء من التصبغ الموجود بالقزحية، لتفتيح لونها وتحويلها من أسود لبني أو عسلي أو أخضر، وهذه التقنية التي لم تنل موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية، قد ينتج عنها مضاعفات مثل التهاب القزحية أو نزيف داخل العين أو ارتفاع ضغط العين، أو الإصابة بالماء البيضاء، كما أنها قد تتسبب بتعتيم القرنية.
  • تلوين أو تصبيغ القرنية، وذلك من خلال الحفر داخل القرنية عبر الليزر لوضع اللون المطلوب، ولهذه الطريقة العديد من المضاعفات الوظيفية كالتعرض لحساسية الضوء، إضافة لعدم إمكانية توسعة البؤبؤ في حال احتاج من قام بهذه العملية لأي تدخل طبي لاحقا، أما المضاعفات العضوية فتتمثل بالتهاب بالقرنية أو نمو أوعية دموية عليها.
وينصح البروفسور قاسمي فرد الراغبين بتغيير لون عيونهم باستخدام العدسات اللاصقة الخارجية فقط، مع الأخذ بمحاذيرها والالتزام بتعليمات الطبيب.

9.2. نقاط مهمة قبل عملية تجميل العيون

  • قبل الجراحة، يجب عليك استشارة الجراح الخاص بك. سيقوم الجراح بإجراء فحص بسيط وقياس أجزاء من جفنك. ويمكنه أيضًا إجراء اختبار إنتاج الدموع.
  • في الخطوة التالية، ينبغي تصوير العيون من زوايا مختلفة. ستساعد هذه الصور الجراح على التخطيط للعملية الجراحية وتقييم التأثيرات الفورية أو طويلة المدى.
  • يجب التوقف عن استخدام الأدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين والوارفارين أو أي نوع من الأدوية أو المكملات العشبية التي تزيد من النزيف وتخفيف الدم.
  • قبل الجراحة، يجب عليك فقط استخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.
  • إذا كنت تدخن، فيجب عليك الإقلاع عن التدخين قبل بضعة أسابيع من العملية. التدخين يمكن أن يتداخل مع عملية الشفاء بعد الجراحة.

10.2. العناية بعد عمليات تجميل العيون

على الأرجح، بعد إجراء عملية تجميل العيون، سينصحك الطبيب بالقيام بما يلي. سيؤدي تنفيذ هذه الإجراءات إلى تقليل مضاعفات العملية وسيؤدي إلى تعافي أسرع ونتيجة أفضل.

  • بعد العملية، استخدم كمادة ثلج على عينيك. يجب وضع الكمادة على العين لمدة 10 دقائق كل ساعة.
  • استخدام المراهم والقطرات التي يصفها الطبيب بانتظام.
  • لمدة أسبوع واحد، يجب عليك تجنب رفع الأشياء الثقيلة وممارسة الرياضة والسباحة.
  • التدخين ممنوع.
  • لا تفرك عينيك.
  • إذا كنت تستخدم العدسات اللاصقة قبل الجراحة، فيجب عليك عدم استخدامها لمدة أسبوعين بعد الجراحة.
  • يجب عليك ارتداء النظارات الشمسية خارج المنزل.
  • أثناء النوم، ضعي وسادة تحت رأسك بحيث يكون رأسك أعلى من صدرك.
  • وبعد بضعة أيام، يجب عليك زيارة الطبيب لإزالة الغرز.
  • لا تستخدم مخففات الدم مثل الأسبرين. إذا لزم الأمر، تناول عقار الاسيتامينوفين لتخفيف الألم.

11.2. احدث عمليات تجميل العيون في إيران بمدينة شیراز

الآن هناك العديد من التقنيات التي يرحب بها الجميع. في معظم الحالات، حقق أولئك الذين يعانون من تدلي الجفون مع تقدم العمر النتيجة المرجوة بمساعدة عملية تجميل الجفن. لكن الشباب غالبا ما يسعون إلى خلق المزيد من الجاذبية في العيون. من بين الأساليب الجراحية الأكثر شعبية بين الشباب هي جراحة المئيق، وعين القطة، ورأب العين.

3. خاتمة

إذا كنت تعاني من مشكلة تدلي الجفون، أو لديك انتفاخ تحت عينيك، أو لديك محجر في العين، أو كنت ترغب فقط في إجراء عملية تجميل للعين لجعل عينيك أكثر جمالا، نقترح عليك الاتصال بمستشارينا في أقرب وقت ممكن لحجز هذا الموعد.

المصادر والمنابع

اقرأ المزيد عن مقالات أخري في مجالات الطبية (التجميل و العلاج)
Scroll to Top