شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

إجابات على 30 سؤالًا مهمًا حول جراحة الأنف في إيران من قبل الجراحين الخبراء

إجابات على 30 سؤالًا مهمًا حول جراحة الأنف في إيران من قبل الجراحين الخبراء

۱. هل هناك إمكانية للعودة إلى الحالة الأولية في جراحة الأنف؟

احتمالية العودة إلى الحالة الأصلية للأنوف العظمية منخفضة جدًا ، وفي حالة إصلاح وإزالة الحدبة أو انحراف الأنف ، فلا عودة إلى الشكل الأصلي على الإطلاق ، وعلى هذا الأساس يمكن أن تكون هذه المشكلة تعتبر ميزة للأنوف العظمية ، بالطبع هذه القضية أكثر وضوحا بين الأنوف اللحمية

۲. من أي عمر يمكن إجراء جراحة الأنف؟

نسبيًا ، يمكن إجراء جراحة الأنف للنساء بعد سن 17 عامًا وللرجال بعد سن 18 عامًا.

لكن في بعض الأحيان هناك استثناءات أنه في الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا تقريبًا والذين يعانون من تشوه شديد وانحراف في الأنف ، من الممكن إجراء عملية تجميل الأنف وجراحة تجميل الأنف في نفس الوقت ، بشرط أن تتطلب جراحة تجميل الأنف تغييرات محدودة وتتطلب عدم التلاعب بشدة.

۳. هل يمكننا العطس بعد عملية تجميل الانف؟

نعم ، ولكن يجب تقليل شدة العطس عن طريق تقليل كمية الهواء الذي يتم استنشاقه وزفيره ، ولمنع عودة الضغط المفاجئ إلى الأنف يفضل العطس مع فتح الفم ودون انسداد الأنف بداخله مع اليدين حتى لا يعود الضغط إلى الأنف.

۴. كم يوما يمكننا الصعود على متن الطائرة بعد عملية تجميل الأنف؟

الأفضل للمريض ألا يكون في وضع يوجد فيه اختلاف في الجو وألا يسافر جواً إلا بعد أربعة إلى خمسة أيام من عملية تجميل الأنف.

۵. كم من الوقت يمكن أن نبدأ ممارسة الرياضة بعد عملية تجميل الأنف؟

وفقًا لتجربتي الشخصية ، أنصح المرضى بالبدء في تمارين الشد التي تزيد من تدفق الدم إلى العضلات والأوتار بعد أسبوعين من عملية تجميل الأنف ، وبعد ثلاثة أسابيع يمكنهم البدء في المشي السريع أو الذهاب إلى حمام السباحة.

بعد شهر ، يمكنهم الركض على جهاز المشي. لكن من الأفضل ممارسة الرياضات مثل كمال الأجسام التي تتطلب رفع الأثقال بعد شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر. أيضا ، يمكن أن تبدأ التمارين الهوائية من شهر إلى شهر ونصف بعد جراحة الأنف.

۶. هل يمكنني ارتداء النظارات بعد عملية تجميل الأنف؟

من الأفضل تجنب أي نوع من النظارات حتى شهر واحد بعد عملية تجميل الأنف ، ولكن يمكن استخدام النظارات الخفيفة  من شهر واحد بعد العملية. يجب استخدام النظارات الثقيلة ، مثل النظارات الشمسية ، بعد شهرين ونصف من العملية.
كما أنه جهاز يساعد المريض على استخدامه بعد العملية مباشرة ، وهو نوع من حامل النظارات على الجبهة والذي يمنع ثقل النظارات على الأنف.

۷. هل من المقبول الحمل بعد بضعة أشهر من عملية تجميل الأنف؟

أظهرت تجربتي الشخصية أنه من الأفضل عدم الحمل حتى نهاية الشهر السادس بعد جراحة الأنف بشكل انتقائي ووعي.

لأنه أثناء الحمل ، يحدث خلل في التوازن الهرموني ويتداخل احتباس الماء والمواد المذابة في الجسم وإلى حد ما يتسبب في عدم القدرة على التنبؤ بالنتيجة والتأجيل في التيام الجروح.ويمكن السيطرة على هذة المشاكل بالنظام الغذائي.

۸. ما سبب انخفاض حاسة الشم بعد عملية تجميل الأنف؟

لبضعة أيام بعد جراحة الأنف تقل حاسة الشم بسبب وجود مادة سبين في الأنف ، لكن كل المحاليل تزيلها.

في بعض الحالات ، عندما يكون المريض مصابًا بالتهاب الأنف أو التهاب الغشاء المخاطي للأنف قبل إجراء عملية الأنف ، وحتى بعد العملية ، فقد يعاني من انخفاض أو تغير في حاسة الشم بسبب التهاب الأنف التفاعلي.

أما إذا فقدت حاسة الشم نهائياً وبشكل دائم ، فإن السبب في ذلك هو كسر الحجاب الحاجز في قاعدة الجمجمة وفقدان البصيلة السنخية ، وهو ما ينتج عن تقنية تجميل الأنف غير الصحيحة.

۹. هل الضحك أو البكاء بعد عملية الأنف سيؤثر على نتيجة الجراحة؟

يوصى بتجنب الضحك أو البكاء بعد عملية تجميل الأنف.

۱۰. هل هناك نتيجة مواتية من عملية الأنف اللحمي؟ هل يعود الأنف اللحمي إلى نفس الحجم والشكل بعد الجراحة؟

عادة ، يتم إجراء أي تغييرات في جراحة تجميل الأنف على أنسجة العظام والغضاريف. ومع ذلك ، فإن سمك الجلد في الأنف اللحمي قد لا يعكس دقة الجراحة والتغييرات التي تم إجراؤها.

ضع في اعتبارك أن قلق الأشخاص الذين لديهم أنوف سمين أمر مفهوم ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه مع جراحة الأنف اللحمي ، سيتم إجراء تغييرات إيجابية في الحصول على مظهر جميل.

۱۱. هل يمكن ممارسة الجنس بعد جراحة الأنف؟

غالبًا ما ينصح الطبيب المريض أنه بعد 10 أيام يمكنه استئناف العلاقة الحميمة مع زوجته ، ولكن حتى في هذا الوقت ، يجب أن تحرص على عدم تعريض جسمك لضغط شديد. تجنب أن تكون في أي وضع يمكن أن يتسبب في ضربة عرضية لأنفك. حتى عند إقامة علاقات زوجية ، وفقًا لتقدير وإذن أفضل جراح أنف في إيران، ضع جسمك في وضع يكون فيه وجهك أمام شريكك الجنسي حتى لا يتسبب شريكك الجنسي بطريق الخطأ في ضربة على أنفك. . استأنف علاقتك الجنسية ببطء ، وإذا شعرت أن هذه العلاقة زادت من تورم أنفك ، فعليك إيقافها أو تقليل مستوى حدتها.

۱۲. كم من الوقت يمكنك وضع المكياج بعد جراحة الأنف؟

في جراحة تجميل الأنف ، هناك شقوق وغرز من الخارج تكون أكثر حساسية ويجب أن تعتني بهذه الغرز. قد يؤدي استخدام مستحضرات التجميل غير الصحية وغير الملائمة إلى إصابة الجلد في منطقة خياطة الأنف. يجب الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في المنطقة الجراحية للأنف لمدة شهرين حتى يتم إصلاح الجلد بالكامل وتلتئم المناطق المخيطة بشكل كامل.

۱۳. لماذا أصبحت المنطقة الواقعة تحت جلد الأنف مجوفة تدريجياً بعد جراحة الأنف ، وما السبب وماذا يجب القيام به؟

في بعض الأحيان ، يؤدي استئصال الكثير من الغضروف الموجود تحت جلد طرف الأنف (الهرم الغضروفي للأنف) إلى تجويف هذه المنطقة ، وعادة ، يجب تصحيح هذه المشكلة عن طريق وضع الغضروف في المنطقة المجوفة.

۱۴. هل يمكنني استخدام المضادات الحيوية بدلاً من الجراحة لعدوى الجيوب الأنفية؟

يتم علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن بالعلاج الطبي والجراحي.  ليس فعالاً ضد تطور المرض ومقاومة الأدوية ، وخاصة المضادات الحيوية ، في التهاب الجيوب الأنفية المزمن الناجم عن العوامل الفطرية أو الميكروبات الهوائية.  أحدثت جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار تغييرًا جوهريًا مقارنة بالجراحات التقليدية السابقة ، كما حالت دون تكرار المرض.

۱۵. هل من الضروري استخدام شريط الأنف بعد الجراحة؟

على الرغم من أن الشريط الأنفي يُعرف بأنه تحذير للآخرين ، إلا أنه يستخدم في الواقع لغرضين: تقليل التورم بعد الجراحة ومنع تلف الأنف.  كما تعلم ، فإن التورم بعد جراحة الأنف هو أكثر المضاعفات شيوعًا بعد جراحة الأنف ، والتي تختلف باختلاف نوع الأنف.  من أهم الإجراءات للحد من هذا التورم هو لصق الأنف ، والذي يمكن أن يكون فعالًا جدًا في تقليل التورم بعد الجراحة.  بالإضافة إلى تقليل التورم ، يمكن لشريط الأنف بعد الجراحة أن يمنع الإصابات والإصابات المحتملة في الأنف.  أيضًا ، يعمل الشريط الأنفي على تسريع عملية التئام الجروح ويقلل بشكل كبير من إمكانية تكوين أنسجة الجرح في الأنف.

۱۶. كم شهر يجب استخدام لصقة الأنف؟

تعتمد إزالة الشريط الأنفي على رأي الطبيب ونوع الأنف ، وعادة ما يتم إزالة الشريط الأنفي وإعادة وضعه بعد أسبوع من جراحة الأنف.  بين شهر وثلاثة أشهر بعد العملية ، يجب أن يكون الشريط اللاصق على الأنف ، ولكن أثناء الفحص اللاحق للعملية ، سيعلمك الطبيب كيفية تغيير شريط الأنف بنفسك بعد ذلك.

۱۷. هل مشاكل التنفس عن طريق الأنف طبيعية بعد عملية تجميل الأنف؟

بعد جراحة الأنف ، عادة ما يكون التنفس صعبًا لمدة أسبوع أو أسبوعين بسبب التورم الناجم عن الجراحة ، وهو أمر لا يدعو للقلق وسيتم حله بمرور الوقت.  إذا كانت مشاكل التنفس مستقرة بعد عملية الأنف ولم يتم حلها بعد شهور ، يمكنك الذهاب إلى الجراح للفحص.

۱۸. ما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل التورم بعد جراحة الأنف؟

يمكن أن يكون لاستهلاك العصائر الطبيعية مثل عصير الأناناس ، بسبب وجود العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ، تأثير كبير في تسريع عملية الشفاء ، ونتيجة لذلك ، تقليل تورم الأنف بعد الجراحة.
 الحد من استخدام التبغ والكحول قدر الإمكان.  يمكن للعديد من المكونات في هذه المركبات أن تزيد من مدة تورم الأنف من خلال التأثير على معدل وسرعة الشفاء.
 استخدام الضغط البارد على الأنف والمناطق المحيطة به في أول 48 ساعة له تأثير كبير جدًا في تقليل التورم.
 الحد من الأنشطة الرياضية والراحة قدر الإمكان.
 عند النوم ، ضع رأسك أعلى قليلاً من المعتاد.
 يمكنك القيام بكل هذه الإجراءات في الأسبوع الأول للمساعدة في تقليل تورم الأنف بشكل أسرع بعد الجراحة.

۱۹. هل يمكن تنظيف الأنف بالزعانف؟

قد تعاني من احتقان وانسداد في الأنابيب الأنفية بسبب الفضلات المتبقية داخل الأنف ، مثل الإفرازات ، وما إلى ذلك ، في الأسابيع الأولى بعد عملية تجميل الأنف.  يحاول الكثير من الناس إفراغ أنوفهم من هذه النفايات عن طريق الزعانف ، لكن يجب أن تعلم أن الزعنفة محظورة في الأسابيع الأربعة الأولى بعد عملية تجميل الأنف.  عند إزالة الجص الأنفي ، يمكن تنظيف الأنف.  أفضل طريقة لتنظيف الأنف هي غسل الأنف باستخدام سيروم خاص.  سيقدم لك جراح الأنف التوصيات والتفسيرات اللازمة لغسل الأنف.  لذلك لا داعي للقلق.

۲۰. كيف يمكنك النوم بعد جراحة الأنف؟

لمدة 48 ساعة بعد جراحة الأنف ، يُقترح على المرضى إبقاء رؤوسهم فوق مستوى الجسم أثناء النوم.  عند النوم ، استلق بقوس مفتوح واستخدم كمادات الثلج على الأنف.  في الأسابيع الستة الأولى بعد جراحة الأنف ، يجب ألا تنام على بطنك.  يوصى عادة بالنوم على ظهرك خلال الأسابيع الأربعة الأولى بعد عملية تجميل الأنف.

۲۱. هل عملية تجميل الأنف المغلقة أم المفتوحة أفضل؟

لا يوجد أفضل أو أسوأ في هذه الحالة.  لأن حالة استخدام كل من هذه الطرق تختلف عن بعضها البعض.  على سبيل المثال ، إذا كان أنفك لا يحتاج إلى العديد من التغييرات وأيضًا إذا كنت لا تريد شقوقًا وغرزًا على أنفك ، فيمكن القول أنك مرشح جيد لعملية الأنف المغلقة.
 من ناحية أخرى ، إذا احتاج أنفك إلى إجراء تغييرات واسعة النطاق ، فسيقوم جراح الأنف حتمًا بإجراء عملية الأنف بطريقة مفتوحة.  في جراحة الأنف المفتوحة ، يتم عمل شق في قاعدة الأنف ثم يتم إزالة النسيج الأنفي لأعلى.  بهذه الطريقة ، سيتم تحديد أقصى وصول للجراح لإجراء التغييرات اللازمة.

۲۲. هل جراحة الأنف بالليزر ممكنة؟

لا ، لن يلعب الليزر دورًا فعالاً في جراحة الأنف.

۲۳. هل يعود الأنف اللحمي بعد العملية؟

لا ، يتم إجراء عملية تجميل الأنف من قبل جراحي شركة أريانة بأحدث التقنيات ، حتى لا يعود هناك أي عودة بعد العملية.

۲۴. كم من الوقت يستغرق زوال تورم الأنف؟

التورم بعد عملية تجميل الأنف شائع جدًا.  بالطبع ، سيختفي معظم هذا التورم والالتهاب خلال أول أربعة إلى ستة أسابيع.  يمكن أن يستمر تورم طرف الأنف لعدة أشهر.  بل إنه لوحظ في حالات أن التورم الجديد يختفي تمامًا بعد عام ونصف.  بالطبع ، ضع في اعتبارك أن هذا التورم يختلف في جراحة الأنف المفتوحة والمغلقة.  في جراحة الأنف المفتوحة ، يتم إجراء شق في قاعدة الأنف ، بينما في جراحة الأنف المغلقة ، يتم إجراء شق جزئي داخل الأنف.  لذلك ، فإن جراحة الأنف المغلقة تسبب تورمًا أقل بكثير.

۲۵. هل يحدث نزيف كثير بعد جراحة الأنف؟ متى يتوقف النزيف؟

يعاني بعض المرضى من بعض النزيف بعد عملية تجميل الأنف.  يمكن أن يحدث النزيف من الجزء الأمامي أو الخلفي من الحلق ، مما يجعل المريض يشعر بالغثيان.  في بعض الحالات ، يتم استخدام الأدوية المضادة للقىء.  عادة ما ينحسر النزيف بعد أربع وعشرين ساعة من عملية تجميل الأنف.  عادة ، يتم استخدام ضمادة خاصة تحت الأنف ويتم تغيير هذه الضمادة كل عدة ساعات.  لا ينبغي اعتبار نزيف الأنف حدثًا مؤسفًا أو مضاعفات غير طبيعية.  يمكن أن يكون هذا الحدوث مفيدًا ؛  لأنه مع تدفق الدم في الممر الأنفي ، تتم إزالة الفضلات مثل الإفرازات المتبقية أو الأجزاء الأكثر صلابة من داخل الأنف ، ولهذا السبب ، يتم تسريع عملية إصلاح الأنف والعودة الكاملة لجودة التنفس.

۲۶. ما هو سبب حساسية الأنف؟

لا يوجد سبب محدد للإصابة بالتهاب الأنف التحسسي ، لأنه عندما يكون الجهاز المناعي حساسًا ويتفاعل.  تختلف الأجسام المضادة التي تهاجم المادة المهيجة وأيضًا شدة تفاعلها وتعتمد على مستوى حساسية الجسم.

۲۷. ما هي العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بحساسية الأنف؟

هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة بالحساسية وتسبب أعراضاً في الأنف ، ومن أهمها:

 عوامل وراثية: إذا كان أحد أفراد الأسرة المقربين ، وخاصة الأم ، مصابًا بالتهاب الأنف التحسسي أو أي نوع آخر من الحساسية ، فإنه يزيد من خطر الإصابة بالحساسية.

 الجنس والعمر: تكون الحساسية أكثر شيوعًا بين الذكور قبل سن البلوغ ، بينما تصبح أكثر شيوعًا بين الإناث بعد البلوغ.

 تاريخ الحساسية: يعاني الشخص من أنواع أخرى من الحساسية أو الربو.

 التدخين: التدخين والتعرض لدخان السجائر ، خاصة عند الأطفال دون سن السنة ، يسبب الحساسية.

 التعرض لمسببات الحساسية: التعرض المتكرر والمطول لمسببات الحساسية.

۲۸. كيف تختار جراح أنفك؟

من الضروري فحص جميع جوانب تجميل الأنف والتحقق من سمعة جراح الأنف.  يجب عليك أيضًا أن تسأل عن رأي المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية في الأنف مع هذا الجراح.  يجب أن يتمتع جراح الأنف بخبرة عالية في جراحة الأنف.  يمكن أن تعطي معاينة عينة من جراحة أنف الطبيب رؤية كاملة نسبيًا للشخص.  من الضروري أن يروي المريض رغباته تمامًا لأفضل جراح تجميل أنف.

۲۹. كيف يمكننا تحديد رغباتنا من جراحة الأنف؟

الحوار الأولي مع جراح الأنف يدور حول ما يريده المريض من نتيجة الجراحة.  كثير من الناس يريدون أنفًا طبيعيًا بطريقة تناسب أجزاء الوجه الأخرى.  من الضروري أن يستمع الجراح للمريض بشكل كامل.  في كثير من الحالات يحدث أن تكون نتيجة عملية تجميل الأنف جيدة وأن الأنف لا يعاني من أي مشاكل وتحسن مظهر الأنف ، لكن النتيجة النهائية تختلف عن الصورة التي كان المريض يدور في ذهنه.  يمكن أن يوفر عرض الصور من المجلات والمشاهير أو المحاكاة الحاسوبية صورة عامة عن النتيجة المرجوة للمريض.  يمكن للعديد من التقنيات محاكاة النتيجة النهائية للأنف.

۳۰. خاتمة:

سيكون ختام حديثنا بالتأكيد تحذيرًا سنواجهه في مجال جراحة تجميل الأنف.

 إذا كنت مهتمًا لأي سبب من الأسباب بجراحة التجميل ، وخاصة تجميل الأنف ، فتأكد من الحصول على المساعدة من أفضل جراح الأنف في ایران بمدينة شیراز و طهران الذي لديه خبرة في هذا المجال ولديه سجل عمل مقبول.  سيؤدي الاختيار المستنير إلى النجاح في نتيجة الجراحة وسيصاحب بالتأكيد رضاك.

 لحسن الحظ ، يمكن للعديد من أطباء جراحة تجميل الأنف ، نظرًا لمهاراتهم ومعرفتهم ، التخلص من معظم مخاوفنا في مجال مضاعفات تجميل الأنف وتحقيق أفضل النتائج.

Scroll to Top