شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

دليل السفر و السياحية في مدينة اصفهان الإيرانية. مترجم و دليل سياحي باللغة العربية و الإنجليزية

هناك أماكن لا حصر لها للزيارة في أصفهان ، ولهذا السبب أصفهان هي المدينة التي نعرفها جميعًا على أنها نصف العالم. سبب هذا اللقب هو أن الأماكن السياحية في أصفهان متنوعة للغاية.

سنقوم برحلة حلوة وفي نفس الوقت قصيرة إلى كل هذه المعالم. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ رحلتك إلى أصفهان ، فاقرأ هذا المقال حتى لا يفوتك أي شيء.

الأماكن التاريخية في أصفهان

ساحة نقش جهان

ساحة “نقش جهان” هي رمز لجميع المعالم التاريخية في أصفهان. هذه الساحة الكبيرة التي تعتبر من أكبر الساحات في العالم ، تم بناؤها في العهد الصفوي وفي عهد الشاه عباس الصفوي.

حول هذه الساحة ، هناك العديد من الأكشاك التي تبيع الحرف اليدوية في أصفهان.

الصور لساحة نقش جهان في اصفهان

ساحة نقش جهان في اصفهان
دلیل السفر والسياحية في مدینة أصفهان الإيرانية.|مترجم ودليل سياحي باللغة العربية والإنجليزية

عمارة عالي قابو

في الماضي ،كان قصر عالي قابو المدخل الرئيسي لقصور مهمة أخرى في أصفهان.في الأصل ،بنى الشاه عباس الأول الصفوي هذا القصر في أصفهان لإظهار قوة ومجد حكمه.

والله عملت الشاه عباس بشكل جيد.ما يثير الاهتمام في عمارة عالي قابو هو أعمدة القصر ، وكلها مصنوعة من الخشب. يعد هذا القصر ومدخله الجميل من أفضل الأماكن للزيارة في أصفهان للتصوير الفوتوغرافي.

سی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا]

سي وسه پل[ ثلاثة وثلاثون جسرا] هي مكان تاريخي آخر في أصفهان ، والتي تم بناؤها في عهد الشاه عباس الأول الصفوي. ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذا الجسر هو نتاج فن نجل محمد رضا أصفهاني المهندس المبدع لمسجد الشيخ لطف الله. في الماضي ، استضاف هذا الجسر الطويل احتفالات مختلفة في إيران.

يقول البعض أيضًا أن اسم هذا الجسر يأتي من أناهيتا ، إلهة الماء. من أجمل المعالم السياحية في أصفهان هو سي وسه [ثلاثة وثلاثون جسراً] ليلاً ، والتي تتميز بإضاءة مذهلة.

رأي آخر هو أنه نظرًا لأن هذا الجسر طويل جدًا ويتكون من عدد كبير من الفتحات لمرور المياه ، فإنه يسمى سی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا].

بجانب هذه الفتحات ، توجد مقاهي ومطاعم جميلة حيث يمكنك تناول الطعام والشراب والاستمتاع.

الصور لسی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا]

سی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا] في اصفهان
سی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا] في اصفهان
سی وسه پل [ثلاثة وثلاثون جسرا] في اصفهان

كاخ چهل ستون[قصر ذات اربعین أعمدة ]

قصر چهل ستون[اربعین أعمدة] هو مثال ممتاز للحديقة الملكية الرائعة. كما يمكنك التخمين على الأرجح ، تم بناء هذه الحديقة خلال العصر الصفوي.

الشيء المثير للاهتمام الذي يجب ملاحظته حول هذه الحديقة هو أن حديقة چهل ستون[أربعين أعمدة ]لديها إمكانية الوصول إلى حدائق أخرى امثال ميدان نقش جهان[ساحة نقش جهان]وصولا إلى مركز المدينة.

داخل حديقة المتحف هذه ، سترى لوحات مذهلة ، كل منها تحكي قصة أحد الأحداث التاريخية في ذلك الوقت. للذهاب إلى حديقة جهل ستون[أربعين أعمدة]، نقترح الربيع أو الصيف ؛ للاستمتاع بالطبيعة وكذلك بجمال الهندسة المعمارية للمبنى في الهواء البارد والمريح.

الصور لكاخ چهل ستون [ قصر ذات اربعین أعمدة ]

كاخ چهل ستون[قصر ذات اربعین أعمدة ] في اصفهان
كاخ چهل ستون[قصر ذات اربعین أعمدة ]

منارجانبان [المآذن المهتزة]

منارجانبان[المآذن المهتزة]هي واحدة من المعالم السياحية حول أصفهان التي يجب ألا تفوتها. يتكون هذا المبنى من عدة أجزاء ، أهمها المآذن.

في هذا المبنى ، من خلال هز إحدى المآذن ، اهتزت أيضًا أجزاء أخرى من المبنى. والسبب في ذلك هو نظرية فيزيائية تظهر أن هذه المآذن تظهر رد الفعل هذا بسبب ارتباطها ببعضها البعض.

الصور لمنارجانبان

منارجانبان [المآذن المهتزة]
منارجانبان [المآذن المهتزة]

كنيسة وانك

(بالفارسية: کلیسای وانک) هي كنيسة أرمنية رسوليّة تاريخية تعود إلى عصر السلالة الصفوية، وتقع في حي جلفا المسيحي الأرمني في مدينة أصفهان.

تعد” كنيسة فانك” أكبر وأشهر كنيسة في إيران وهي أيضًا كاتدرائية أصفهان الأرمنية. تُعرف هذه الكنيسة أيضًا باسم “Amnaperkich” وهي واحدة من 13 كنيسة متبقية في حي جلفا [Jolfa] في أصفهان من القرن السابع عشر. “فانك” تعني “الدير” باللغة الأرمنية. مع مرور الوقت ، بالإضافة إلى الحفاظ على مكانتها الدينية بين أهالي أصفهان ، وخاصة الأرمن الذين يعيشون في حي جلفا ، تحولت كنيسة فانك أيضًا إلى مكان إداري ومركز للمناسبات الاجتماعية. خلال السنوات التالية ، تم إنشاء أول مطبعة في إيران والشرق الأوسط في باحة هذه الكنيسة.

الصور لكنيسه وانك

كنيسه وانك في اصفهان
كنيسه وانك في اصفهان
يوجد في كنيسة فانك متحف يحتوي على أشياء ثمينة ، وفي هذا المتحف مجهر يوجد تحته خصلة من شعر بشري وكُتبت جملة من التوراة على تلك الخصلة من الشعر

معالم مدينة أصفهان لا نهاية لها ، ومن بين الأماكن الأخرى المهمة في أصفهان ، يمكن ذكر الاحتمالات التالية:

  • عمارة هشت بهشت [الجنات الثمانية ]
  • اتشكدة[كنيسة الزاتشتين القدماء]
  • كبوتر خانه[بيوت الحمام ]
  • حديقة الطيور
  • حي جلفا
  • مسجد شاه
  • جسر خواجو[khajo ]
    وحدائق ومتاحف أخرى ،

صورة عن عمارت هشت بهشت[الجنات الثانية ]

صورة عن عمارت هشت بهشت[الجنات الثانية ]

صورة عن آتشکده[کنیسة الزاتشتين القدماء]

صورة عن آتشکده[کنیسة الزاتشتين القدماء
صورة عن آتشکده[کنیسة الزاتشتين القدماء

صوره عن حديقة الطيور

صوره عن حديقة الطيور

صورة عن حي جلفا

صورة عن حي جلفا

صورة عن مسجد شاه

صورة عن مسجد شاه
صورة عن مسجد شاه

صورة عن جسر الخاجو [khajo]

صورة عن جسر الخاجو[khajo]
Scroll to Top