شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

أفضل حشوات سيليكون للصدر من حيث الإجراء والتكلفة

أفضل أنواع حشوات السيليكون للصدر المستخدمة حاليا فيما يلي :
    • حشوات الصدر بالسالين Saline
      حشوات منتور للصدر من النوع المملوء بالسالين هي غلافُ سيليكون خارجيٍّ يملأ بماءٍ مالحةٍ معقّمة Saline، توضعُ في الثدي فارِغة، ثم تُملَأ وهي داخلَ الثدي عن طريقٍ حقنةٍ ذات إبرةٍ رفيعة، أو تأتِي مملوءَةً مسبقًا. أحدها حشوات منتور للصدر بالسالين وهي نوعٌ اعتيد استخدامه للنساء بدءًا من عمر 18 فأكثر. يعيبها أنها أكثرُ عرضةً لحدوثِ التموّج، فلا تناسِب الجلدَ الرقيق حيثُ يسهلُ رؤية أو جسُّ التموّجات.
    • حشوات سيليكون للصدر Silicone
      حشوة السيليكون موتيفا من النوع المملوء بهلام السيليكون يُملأ غلافُ السيليكون الخارجيِّ بهلام السيليكون اللزج، وهي حشوات سيليكون للصدر الأكثرُ استخدامًا، ومثالها حشوة السيليكون موتيفا وكذلك حشوات منتور للصدر ولا تختلفُ حشوات موتيفا عنها بشكلٍ كبيرٍ من الناحيةِ التقنية، جميعها رخّصَ استخدامها لأغراضٍ تجميليةٍ لمن هنَّ بعمر 22 عامًا فأكثر.
    • حشوات بطبقتين فوق بعضها
      تتكوّن من طبقةٍ مملوءةٍ بهلام السيليكون، وأخرى يمكن ملؤها بالماءِ المعقّم وتعديلُ حجمها خلالَ العملِ الجراحيّ.

    ما الفرق بين حشوات السليكون وحشوات المحلول الملحي؟

    • كلا الحشوتين مصنوعتان من غلاف خارجي من السليكون مع اختلاف المحتوى، فحشوات السليكون مختلفة الأحجام والأشكال ومملوءة بهلام لزج، أما حشوات المحلول الملحي مملوءة بمحلول ملحي عقيم.
    • يكون الشق اللازم لإدخال الحشوات عند اختيارك حشوات المحلول الملحي أصغر بكثير وأقل وضوحًا من الشق المُحدَث لإدخال حشوات السيليكون.
    • تكون حشوات المحلول الملحي أكثر وضوحًا للرؤية من حشوات السيليكون التي غالبًا ما تسبب تموجًا وهذه أكبر عيوبها.
    • أشارت أغلب النساء إلى أن ملمس حشوات المحلول الملحي أكثر صلابة من النسيج الطبيعي للثدي، على عكس حشوات السيليكون التي تشبه النسيج الطبيعي للثدي إلى نحو كبير جدًا.
    • من أفضل مميزات حشوات المحلول الملحي أنه يمكن زرعها قانونيًا ابتداءًا من عمر الثامنة عشر، أما حشوات السليكون فلا يمكن زرعها بغرض تكبير الثدي إلا في عمر الثانية والعشرين أو أكثر.
    • في أغلب الأحيان تكون تكلفة حشوات المحلول الملحي أقل من حشوات السيليكون، ما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص ذوي الدخل المحدود أو القليل.
    • كلا نوعي الحشوات آمن بشكل عام إذا ما أجرى العملية جراح مرموق وخبير في هذا النوع من العمليات.
    • توجد حشوات السيليكون بأحجام وأشكال مختلفة وتكون معبئة مسبقًا، لذلك لا يمكن التعديل عليها أثناء العملية، أما حشوات المحلول الملحي فيزرعها الجراح فارغة ثم يملأها ويتحكم بحجمها عن طريق حجم السائل الذي يملأه ضمنها.
    • عادةً ما تحتاج كلا الحشوات عند وضعها إلى التخدير عام، وسيختار طبيبك النوع المناسب لكِ اعتمادًا على حالتك الصحية العامة وطبيعة العملية.

    أسعار حشوات السيليكون للصدر في إيران والبلاد العربية والخارج:

    تتراوح أسعار حشوات السيليكون للصدر عالميًا ما بين 3000 و8000 دولار، حسب نوعِ الحشوة، والشركةِ المصنّعة حشوات موتيفا أو حشوات منتور للصدر أو غيره، بالإضافة لخبرةِ الطبيب.

    تبلغ أسعار حشوات السيليكون للصدر في مصر من 35,000 إلى 45,000 جنيهًا مصريًّا. أما في السعوديةِ اسعار حشوات السيليكون للصدر ما بين 12000 و40000 ريالٍ سعودي، تعادلُ في المتوسِّط 2000 دينارٍ أردنيّ عند الإجراءِ في الأردن، 3000 إلى 5000 دولار هي اسعار حشوات السيليكون للصدر عند الإجراء في لبنان وسوريا.

    وأما أسعار حشوات السيليكون الصدر في ايران يتراوح من 1500دولار امريكي الي 2800دولار امريكي .

    حشوات السيليكون حشوات المحلول الملحي

    الأمان

    آمنه

    آمنه

    التكلفة
    أكثر
    أقل
    حجم الشق الجراحي
    كبير
    أقل حجم
    العمر
    ابتداء من عمر ال 22
    ابتداء من عمر ال 18
    التخدير
    عام
    عام
    ملمس الحشوة
    ناعم وشبية بالأنسجة الدهنية البشرية
    أكثر صلابة من ملمس نسيج الثدي
    Scroll to Top