شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

دلیل شامل للسفر الی محافظة جلستان في شمال إيران

مقاطعة جلستان عبارة عن حزمة سفر كاملة. سواء كنت سائحًا طبيعيًا ومغامرًا ، أو من محبي مشاهدة المعالم التاريخية أو مجرد من محبي النزهات وحفلات
الشواء في الطبيعة ، فإن مشاهد جلستان ستخلق لك ذكريات جيدة. تعد المعالم السياحية في مقاطعة جلستان من بين تلك الوجهات السياحية التي ،لسبب ما ،ظلت غير مكتشفة إلى حد ما بين السياح.

لهذا السبب ، في دليل مشاهدة معالم جلستان هذا ، قمنا بتقسيم هذه الأماكن إلى عدة فئات وفي كل فئة ، نشرح عنصرًا واحدًا أو أكثر ونقدم الباقي حتى تتمكن من اتخاذ القرار النهائي بنفسك.

جرجان ، مركز مقاطعة جولستان ، هي واحدة من المدن ذات الطقس الجيد في شمال إيران ، والتي تقع بين أروع الغابات وجوار البحر والقمم الشاهقة في شمال البلاد. جعلت المعالم السياحية لجورجان والطقس اللطيف لهذه المنطقة من أكثر المناطق شعبية وسياحية في البلاد. يمكن لمدينة جرجان ، من بين المحافظات الشمالية ، جذب أي سائح من أي نوع من الذوق نظرًا لموقعها الخاص ، فضلاً عن وجود ثقافة وتاريخ عریق في قلبها. إن وجود المساكن التقليدية والغابات ، فضلاً عن أجمل فنادق جورجان وأكثرها جمالاً وحداثة ، مثل فندق قصر بوتانيك جرجان ، قد ساعد على تهدئة خيال السائحين من مكان إقامتهم. في ما يلي ، سوف نقدم لك أفضل وأجمل مناطق الجذب في هذه المدينة.

الصور لمدينه جرجان

مدينه جرجان

غابات مقاطعة جلستان

الغابة رانجو

تعتبر هذه المنطقة بمثابة حديقة غابات ولهذا السبب فهي من أشهر الأماكن السياحية في جلستان ، ولكن لكي نكون صادقين ، فإن نباتات الغابات في هذه الحديقة كثيفة للغاية بحيث تشبه الغابة أكثر من كونها حديقة غابات. إذا كنت تريد الذهاب إلى غابة رانجو ، فعليك أن تقطع مسافة 15 كم خارج المدينة. أيضًا ،من أجل الوصول إلى مسار غابات رانجو ، عليك المرور عبر أزقة القرية المسماة توشان ، وهي إحدى القرى التاريخية والقديمة في مقاطعة جلستان.

في غابة رانجو ، يوجد أيضًا شلال يُعرف باسم شلال رانجو. قبل الذهاب إلى الشلال ، تأكد من أن لديك المعدات والخطة المناسبة لأن أمامك عدة ساعات من المشي من بداية الغابة إلى شلال رانجو.لا تنس أحذية المشي المناسبة.

شلال معروف في غابة ارنجو

الصور لشلال ارنجو في شمال إيران

غابة ألنغدرة


مكان آخر لمشاهدة المعالم السياحية في جلستان يجذب السياح هو غابة ألنغدرة في جلستان بكل أشجارها ومرافقها. من الأفضل أن نقول منذ البداية أن قصة غابة ألنغدرة مشابهة لقصة غابة رانجو. هذا هو في الواقع منتزه الغابة في منطقة ألنغدرة ، ولكن نظرًا لكثافة الأشجار والمساحات الخضراء ، تغلب عليها اسم الغابة بدلا من المتنزة.

لقد راجعنا تجربة وآراء الضيوف والمسافرين الذين شاهدوا غابة النغدرة في جلستان؛ أن العديد منهم أكدوا أن فصل الخريف هو أحد أفضل الأيام لاستكشاف غابة ألانغدرة .هل تعرف لماذا؟ لأن الجمع بين الأصفر الخريفي والأحمر في الأنفاق التي أنشأتها الأشجار المثنية فوقك ليس مشهدًا تريد أن تفوته.

الصور لغابة ألنغدرة في محافظة جلستان شمال إيران

غابة ألنغدرة في محافظه جلستان
غابة ألنغدرة في محافظه جلستان

شلالات محافظة جلستان


إذا كنت أكثر ميلًا إلى المغامرة ، يمكن لشلالات جلستان أن تخلق خلفية جيدة لك لتغادر مع بعض الذكريات السعيدة والمثيرة. اعتمادًا على مدينة التي تتواجد فيها ، يمكنك اختيار إحدى الشلالات في مقاطعة جلستان ، والتي قمنا بإدراج أهمها بالنسبة لك:

  • شلال لُوه
  • شلال كبودوال
  • شلال أغسو
  • شلال زيارات
  • شلال رانجو
  • شلال شيراباد
  • شلال لاشو
  • شلال باران كوه
  • شلال شادان

شلال لوه

 يتكون مجمع شلال لوة من عدة شلالات صغيرة وكبيرة ويقع على بعد 14 كم غرب منتزه جلستان الوطني وجنوب قرية لوه في مدينة جاليكيش. تبعد هذه الشلالات حوالي خمسة كيلومترات عن الطريق الرئيسي. يقع شلال لوه بجوار منتزه جلستان الوطني. إذا كنت قد ذهبت إلى هذا الحد ورأيت شلال لوة ، فنحن نقترح ألا تفوتك حديقة جلستان الوطني. تحتوي هذه الحديقة على مساحة كبيرة وهي واحدة من أشهر المعالم السياحية في جلستان..

الصور لشلال لوه في محافظة جلستان شمال إيران

شلال لوه في محافظة جلستان في شمال ايران
شلال لوه في محافظة جلستان

شلال كبودوال

وهي من أهم المنتزهات في جلستان ويوجد حولها أنواع كثيرة من النباتات والينابيع. يقع هذا الشلال على بعد أربعة كيلومترات من مدينة علي آباد كتول وعمق الغابة. كما أن المياه الصافية لهذا الشلال والتي تخرج من الجبل صالحة للشرب.

الصور لشلال كبودوال في محافظة جلستان شمال إيران

منتزه نهارخوران

تعد حديقة غابات” نهارخوران” واحدة من أكثر الأماكن إثارة في جرجان. من بين مناطق الجذب السياحي في جرجان ، تعد هذه الحديقة واحدة من أفضل الوجهات التي يمكنك اختيارها للنزهة. تتمتع هنا بطقس جيد وطبيعة مذهلة ونباتات وفيرة ؛لذلك لا تتردد في القيام بذلك. تم تجهيز مرافق جيدة مثل المطاعم والمقاهي والأجنحة وأماكن الإقامة ودورات المياه للمسافرين والسياح في هذه الحديقة. يمكنك أيضًا التقاط صور فريدة لطبيعة هذه الغابة

الصور لمنتزه نهارخوران في محافظة جلستان شمال إيران

منتزه نهارخوران في محافظة جلستان شمال ايران

حديقة جلستان الوطنية أكبر منطقة خضراء في إيران

 إذا ذهبت من جرجان إلى خراسان ، يجب أن تمر عبر طريق أخضر وجميل. تشكل هذه الغابة الرائعة أكبر الأجزاء الطبيعية في إيران. تعد حديقة جولستان الوطنية موطنًا مناسبًا جدًا لجميع أنواع الحيوانات ، وخاصة الثدييات. الغطاء النباتي في هذه الغابة واسع النطاق. لا تزال الأشجار الطويلة في هذه الغابة قائمة منذ عدة سنوات. بالقرب من منحدرات الجبال توجد شلالات وينابيع مائية مختلفة. إذا كنت تخطط للسفر إلى هذه الغابة ، فتحقق من أحوال الطقس مسبقًا. هناك احتمال لسقوط أمطار في هذه المنطقة في أي وقت من السنة. من الضروري أن يكون لديك ملابس دافئة وأحذية مناسبة وماء وطعام.

كانت حديقة جلستان الوطنية هي المنطقة المحمية الوحيدة التي لديها وثيقة کاملة باسم منظمة حماية البيئة. تم تسجيل هذه الحديقة كمخزون وذخيرة حيوي في اليونسكو عام 1977 ، ومرة ​​أخرى تم تسجيل جزء منها كغابات هيركان في عام 2018.

الصور لحديقه الوطنية جولستان

حديقة جولستان الوطنية في شمال ايران

الصور لنباتات منتزه في الحديقه الوطنية جولستان

نباتات منتزه في الحديقه الوطنية جولستان
نباتات منتزه في الحديقه الوطنية جولستان

نصيحة حيوية!

نصيحة حيوية للحيوانات في منتزه جولستان الوطني

قم بقيادة سيارتك ببطء وحذر على الطرق المحيطة بالمنتزه. لأنه في أي لحظة ، قد يعبر حيوان صغير أو كبير طریقك ويسبب لك حادثًا. على أي حال ، هذه المنطقة هي خصوصيتهم وتريد الاستمتاع بمشاهدتها. القيادة بسرعة عالية أو رفع مستوى صوت الموسيقى لا يزعج فقط هدوء المنطقة والطيور والحيوانات فقط بل يمكن أن يعرض حياة هذه الأنواع للخطر أيضًا.

حاول الاستمتاع برحلتك بهدوء وإنهاء الأيام المؤدية إلى الخريف بذاكرة جيدة.

قصر متحف جرجان

قصر متحف جرجان ، المعروف أيضًا باسم قصر جرجان الملكي أو قصر جرجان الخاص ، هو واحد من 12 قصرًا لسلالة بهلوي في البلاد وكان مقر إقامة هذه العائلة في المنطقة. تم بناء هذا المبنى في الفترة البهلوية الأولى. يُعرف متحف قصر جورغان بأنه أول متحف في المنطقة الشمالية ، والمتحف الرابع والعشرين للبلاد ، والمتحف الأثري المتخصص الرابع في إيران. في عام 1317 ، أمر رضا شاه ببناء هذا المبنى إلى جانب العديد من المباني الإدارية الأخرى. يتم الاحتفاظ بتماثيل 30 شخصية بارزة في مقاطعة جولستان جنبًا إلى جنب مع الأعمال المتبقية من عصر بهلوي للعرض العام في هذا المكان. تم تسجيل هذا العمل كواحد من الأعمال الوطنية لإيران في 26 ديسمبر 1336 تحت رقم التسجيل 1538 ، وباعتباره أحد المعالم السياحية في جرجان ، فإنه يستضيف السياح والزوار.

الصور قصر متحف جرجان

قصر متحف جرجان
داخل قصر متحف جرجان

سور الجرجان

 كل عام يسافر العديد من السياح إلى الصين لزيارة سور الصين العظيم. من المثير للاهتمام معرفة أن ثاني أطول جدار في العالم يقع بالقرب من مدينة جرجان. يعد سور الجرجان أو سور الإسكندر أحد أكبر الجدران في العالم ، والذي تم بناؤه في هذه المنطقة لمحاربة العدو في الماضي البعيد.بالطبع ، حتى الآن ، تم تدمير جزء كبير من هذا الجدار البالغ طوله 200 كيلومتر ، والذي امتد من بحر قزوين إلى محيط مدينة كالالة.

الصور سور الجرجان

يعد سور الجرجان أو سور الإسكندر أحد أكبر الجدران في العالم
يعد سور الجرجان أو سور الإسكندر أحد أكبر الجدران في العالم

مسجد الجامع الكبير في جرجان

مثل العديد من المدن والقرى التاريخية ، في مدينة جرجان ، يمكن ذكر المسجد الجامع كأحد المعالم التاريخية والدينية. يعد النصب التاريخي لهذا المسجد الجميل ، الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر السلجوقي ، من أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جرجان ، والتي تبهر أعين السائحين الذين يسافرون إلى هذه المنطقة. تُظهر الهندسة المعمارية لهذا المبنى والنقوش الموجودة على واجهة المسجد وداخله براعة المهندسين المعماريين في العصور البعيدة في هذه المدينة.

الصور مسجد الجامع الكبير في جرجان

المسجد الجامع كأحد مسجد الجامع الكبير المعالم التاريخية والدينية. يعد النصب التاريخي لهذا المسجد الجميل ، الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر السلجوقي
المسجد الجامع كأحد مسجد الجامع الكبير المعالم التاريخية والدينية. يعد النصب التاريخي لهذا المسجد الجميل ، الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر السلجوقي

قزلاق كاروانسراي

كانت Caravanserai واحدة من نقاط الطريق في الماضي البعيد ، وبعضها لا يزال قائماً. يمكن العثور على أحد أقدم القوافل بالقرب من مدينة جرجان. قزلاق كاروانسراي من العصر الإسلامي هي واحدة من الروائع المعمارية في هذه المحافظة

كانت Caravanserai واحدة من نقاط الطريق في الماضي البعيد ، وبعضها لا يزال قائماً.

مدرسة العمادية

 من المباني القديمة لمدينة جرجان مدرسة العمادية التي يعود تاريخها إلى العصر الصفوي ، وتضم مجموعة من الحمامات وبرك المياه والمقابر. بعد سنوات عديدة ، لا تزال مدرسة العمادية تعتبر من المعالم النادرة في جرجان.

مدرسة العمادية فيجرجان

الكلمة الأخيرة هي أن الجمال لا ينتهي في الشمال ، وإذا أردت السفر بدون خطة فلن تتمكن من زيارة كل هذه الجمال والعجائب ، لذا تواصل معنا للتخطيط المناسب.

Scroll to Top