شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

السیاحة الى جيلان في الشمال

السیاحة الى جيلان في الشمال

تختلف محافظة جيلان قليلاً عن مقاطعتي مازندران وجولستان في شمال ولها مناطق سياحية جميلة وخلابة كالآتي:

بحيرة أنزلي

 تشتهر بحيرة أنزلي على مستوى العالم بزهور اللوتس. تجربة ركوب الزوارق بين زهور اللوتس ومشاهدة الطيور المهاجرة لا تُنسى حقًا.
الجدير بالذكر، أن أجزاء كثيرة من بحيرة أنزلي هي موطن للطيور المهاجرة التي تسافر من سيبيريا إلى الجنوب.

بحيرة أنزلي على مستوى العالم بزهور اللوتس
الصور لبحيرة أنزلي في شمال إيران

تقام جولات مشاهدة الطيور في المحطات التي تحتوي على كاميرات خاصة حول البحيرة. يمكن رؤية الأبقار والخيول البرية في المناطق الجنوبية من البحيرة ، لكن لا ينصح بالاقتراب منها.

مدينة ماسوله القديمة

تشتهر الهندسة المعمارية لمنازل المسوله لدرجة أنها أصبحت نموذجًا معروفًا لقرى أخرى مماثلة ؛ يجب على أي شخص يريد شرح المنازل المدرجات أن يذكر ماسوله. بالنسبة للسائحين الأجانب ، من المثير للاهتمام والمثير للدهشة أن يكون سقف المنزل السفلي هو فناء المنزل العلوي.

الصور لقرية ماسولة في شمال إيران

الصور لقرية ماسولة في اليل، شمال إيران

قلعة رودخان

في الجزء العلوي من المنطقة الجبلية وفي وسط الغابة الكثيفة ، توجد قلعة من العصر الساساني ، والتي تسمى الآن قلعة رودخان. اسم آخر هو قلعة الألف درج ، لأنه بعد الوصول إلى نهاية الطريق الإسفلتي ، عليك أن تتسلق حوالي ألف درج سيرًا على الأقدام.

تم بناء هذا الحصن لإيواء الجنود والدفاع عن منطقة جيلان ، وقد أصبح الآن منتجعًا للمهتمين بالتاريخ والطبيعة.

الصور لقلعة رودخان في شمال إيران

قلعة رودخان

مدينة رشت

ميدان رشت البلدي هو مكان اجتماع منتظم للسكان المحليين ونقطة توقف في وسط صخب المدينة. شارع مليء الآن بأكشاك الكباب و الفالودج والشاي اللاهيجاني كل ليلة.

يجذب الضيوف التقاط الصور أمام مبنى البلدية الجميل ، والسير في الشارع والساحة الخضراء ، والتسوق في الأروقة المجاورة.


تمثال سردار جانجيل وحقل الأرز الصغير في منتصف الرصيف والعديد من التماثيل والرموز المفاهيمية الأخرى تجعل كل من يأتي إلى هذا المربع يتوقف لبضع دقائق ويستمتع بالتواجد بين الناس.

الصور لمدينة رشت في شمال إيران

مدينة رشت شمال ايران
مدينة رشت شمال ايران

إذا كانت وجهة سفرك هي رشت ، فقد قدمنا ​​أماكن مشاهدة معالم المدينة في رشت في دليل كامل ، تأكد من توفير وقتك من خلال قراءته

ميناء أنزلي

تقع المنطقة الحرة في أنزلي على شاطئ البحر بين طريق رشت وبندر أنزلي ، وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في شمال البلاد. باستثناء مركزي التسوق الكبيرين في “Caspian” و” North Star” ، اللذان يحتويان على مئات المتاجر المتنوعة ، يمكن لمجمع الترفيه البحري ، وحوض السمك ، وبحيرة الطيور ، ومنتزه الشاطئ أن تملأ يومًا كاملاً من وقتك.

ميناء أنزلي شمال ايران

رصيف ميناء أنزلي وحديقة قديمة أمامه تُعرف باسم شارع أنزلي. هذا الشارع ، الذي يبدأ من رصيف الصيادين ، يستمر حتى نهاية كاسر أمواج أنزلي. يذهب معظم المسافرين الذين يأتون إلى أنزلي إلى الشارع لمشاهدة السفن والبط الذي ينتظر دائمًا لتناول الخبز من الناس وركوب القارب.

رصيف ميناء أنزلي وحديقة قديمة أمامه تُعرف باسم شارع أنزلي.

مدينة لاهيجان

مدينة لاهيجان لها منطقة السياحة والجبل في وسط مدينة لاهيجان تعرف باسم بام سبز[ سقف الأخضر]. في هذه المنطقة ، يمكنك مشاهدة بعض أشهر المعالم السياحية في الشمال. ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها ما يلي:

  • جبل الشيطان
  • تلفريك لاهيجان
  • مقبرة كاشف السطنة ومتحف الشاي الإيراني
  • بركة لاهيجان
  • منطقة شيخانبر
  • قبر الشيخ زاهد جيلاني

الصور لمدينة لاهيجان في شمال إيران

الصور لمدينة لاهيجان في شمال إيران
بركة لاهيجان
جبل الشيطان في لاهيجان شمال ايران
جبل الشيطان
مقبرة كاشف السطنة ومتحف الشاي الإيراني في شمال ايران
مقبرة كاشف السطنة ومتحف الشاي الإيراني
تلفريك لاهيجان في شمال ايران
تلفريك لاهيجان
منطقة شيخانبر في شمال ايران
منطقة شيخانبر
منطقة شيخانبر في شمال ايران
قبر الشيخ زاهد جيلاني
قبر الشيخ زاهد جيلاني

سهل ألنزة (Alenzeh )

هي واحدة من أجمل المعالم السياحية في الشمال ، والتي تقع في منطقة ماسال في جيلان. يعرض هذا السهل الخلاب أجمل الصور أمام عينيك وهو مصدر للطاقة والسلام. سهل النزه في جيلان تنضم مجموعة من جبال خضراء وأشجار جميلة فريدة حيث تختفي في الضباب الكثيف في الصباح.

هذا السهل هو بلا شك جنة الأحلام حيث يمكنك تجربة متعة الإقامة هناك. في هذه المنطقة السحرية يوجد إمام زاده يسمى إمام زاده إبراهيم ، وفي فناءه توجد شجرة عمرها 200 عام. تعتبر سهل ألنزة مدهشة للغاية لدرجة أنها ستصبح أكثر الأماكن الخلابة رأيتها في حياتك.

سهل ألنزة (Alenzeh )

مسال(Masal )

 بالتأكيد ، كل الإيرانيين يعرفون منطقة المسال.  المسال ، التي تقع بالقرب من جبال تلش ، تعتبر من المعالم السياحية في الشمال.  ماسال تعني “بجانب الجبل” بلغة التالشي.  تقع هذه المنطقة الجبلية بالقرب من نهر يسمى خاكاي.

 يوجد في ماسال 17 كهفًا كبيرًا وصغيرًا في قلبها ومناطق عطلة جميلة جدًا.  شاندرمن [Shanderman] هو أيضًا اسم جزء من ماسال [Masal] يحتوي على أكبر الكهوف في جيلان.  هناك العديد من المناظر الطبيعية في هذه المنطقة ، مثل الأنهار والكهوف والشلالات ، وتوفي ميرزا كوخ خان جانجلي في هذه المنطقة.

 واحدة من الأماكن الشهيرة في الشمال ، وهي دشت النزة[Dasht Elyzeh] ، تقع أيضًا في نفس منطقة شاندرمن[Shanderman].

الصور ماسال في محافظة جيلان

الصور ماسال في محافظة كيلان
الصور ماسال في محافظة كيلان

للوصول إلى هذا السهل ، عليك المشي لمدة ساعة إلى ساعتين تقريبًا ، لكنها ستكون بالتأكيد أحد أفضل طرق المشي لديك

تقدم شركة أريانا رحلات إلى الشمال آمنة ومريحة ، اسألنا عن الأسعار المناسبة للسفر إلى الشمال ، أسعار السفر إلى شمال إيران متنوعة للغاية ويمكن لكل شخص أن يختارها حسب ميزانيته.تشمل باقات السفر رحلات لشخص واحد ورحلات جماعية وتأجير الفلل وإيجارات الشقق الفندقية وكبائن الغابات و اکواخ في قلب الطبيعة.

Scroll to Top