شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

طرق العلاج السريع للبواسير الخارجية والبواسير المخثرة في إيران وفي مدن شيراز وطهران

البواسير و الشرخ الشرجي

البواسير أو البواسير ناتجة عن الضغط المفرط في منطقة الشرج وتؤدي إلى تورم والتهاب الأوردة في منطقة الشرج. يبحث العديد من المرضى عن طريقة سريعة لعلاج البواسير الخارجية ، وخاصة تجلط الدم ، للتخلص من أعراضها المزعجة. يشمل هذا النوع من البواسير الأوعية الخارجية وحول فتحة الشرج ، وبسبب وجود العديد من الأعصاب في هذه المنطقة ، يعاني المريض من أعراض أكثر حدة.

أقسام هذه المقالة

  • البواسير أو البواسير الخارجية
  • العلامات والأعراض
  • طرق علاج سريعة ومحددة للبواسير الخارجية
  • الليزر
  • الطب الاسكروترابي
  • علاج سريع للبواسير الخارجية بدون جراحة
  • العلاج المنزلي للبواسير الخارجية
  • العلاج بالاعشاب
  • البواسير المخثرة
  • علاج
  • الأسئلة الشائعة لمرضى البواسير الخارجية

لمعرفة الأعراض الدقيقة وطريقة علاج البواسير الخارجية في المنزل أو بالأدوية العشبية بالإضافة إلى طرق العلاج غير الجراحية الأخرى ، ابق معنا بمقال آخر من شركة  آريانا للسياحةالطبية:

  • البواسير أو البواسير الخارجية

إذا كانت الأوعية المصابة بهذا المرض خارج وحول فتحة الشرج ، فهذا يعني أن لديك بواسير خارجية. يمكن أن تحدث البواسير الخارجية بسبب حركات الأمعاء الصعبة ، والإمساك ، والإجهاد أثناء التغوط ، ورفع الأشياء الثقيلة ، والسمنة ، وانخفاض استهلاك الألياف ، وما إلى ذلك ، مما يؤدي إلى تكوين كتلة تحت الجلد حول فتحة الشرج.

*العلامات والأعراض

يمكن أن تسبب هذه الحالة أعراضًا مزعجة أكثر من البواسير الداخلية ، مثل:
  1. جس الكتلة حول فتحة الشرج
  2. حكة شديدة وحرقان
  3. نزيف بعد كل حركة أمعاء (دم فاتح في البراز)
  4. شعور بعدم الارتياح عند الجلوس
  5. الشعور بألم شديد
  6. يمكن اعتبار سبب الألم الشديد وعدم الراحة في البواسير الخارجية الحساسية العالية للجلد حول فتحة الشرج. بالطبع ، يمكن أن تختلف أعراض هذا المرض وتتفاقم في بعض الأحيان. في بعض الأحيان يمكن أن يكون لهذه الأعراض سبب آخر غير البواسير.

من أجل علاج سريع لهذا المرض والتخلص منه ، يجب إجراء إحدى طرق العلاج وفقًا لتشخيص الطبيب.  بعد فحص تقدم المرض ونوعه ودرجته من قبل طبيب البواسير ، يُقترح عادةً إحدى الطرق التالية للتخلص من البواسير:

  • الليزر

يمكنك التواصل مع شركة آريانا في ايران لتحديد موعد الفحص ووقت إجراء عملية البواسير بالليزر الخارجية على الواتساب.

-الطب الاسكروترابي

المعالجة بالاسکروترابي  هي إحدى الطرق القديمة في العلاج السريع للبواسير الخارجية ، مما يؤدي إلى التقليل السريع من التهاب هذا المرض.  المعالجة بالتصليب هي حقن مادة خاصة في الأوعية الدموية للبواسير ، مما يؤدي إلى تقلصها وتحسين انتفاخها.  يتم إجراء هذا الإجراء في العيادة الخارجية ولا يسبب أي ألم أو إزعاج.

بالطبع ، هذه الطريقة تستخدم فقط للبواسير التي لم تتطور بعد.

-علاج سريع للبواسير الخارجية بدون جراحة

عادةً ما تشمل الطرق التي يقترحها طبيبك في المراحل المبكرة وقبل أن تصبح أعراض المرض شديدة ، العلاجات المنزلية والطبية والتقليدية ، والتي لا يمكن اعتبارها علاجًا نهائيًا للبواسير الخارجية ، والتي سنبحثها أدناه.
لكن من أهم النقاط أن ترى طبيبًا متمرسًا لعلاج هذه الحالة بأفضل طريقة.

لهذا الغرض ، يمكنك اتصال واخذ الموعد للشركة آريانا حيث نتعاون مع أقدم مراكز العلاج بالليزر لأمراض المقاعد ولديها طاقم طبي محترف.

-العلاج المنزلي للبواسير الخارجية

  • يعتبر الاستهلاك الكافي للألياف في النظام الغذائي أحد طرق علاج البواسير الخارجية في المنزل ، مما يساعد في تخفيف الإمساك وتحسين هذه الحالة.
  • حمام المقعدة طريقة أخرى يمكن أن يكون لها تأثير جيد على تحسين هذه الحالة. لهذا الغرض ، يجب أن تجلس في حوض من الماء الساخن مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة عشر دقائق في كل مرة. إضافة مكونات مثل خل التفاح والملح وصودا الخبز وغيرها ، بالإضافة إلى تنظيف منطقة الشرج ، يسرع عملية الشفاء عن طريق زيادة الدورة الدموية.
  • كما يوصى باستخدام الحبوب والمسكنات أو التحاميل والمراهم المضادة للبواسير.
  • يمكن أن يساعد وضع ضغط بارد على المنطقة المريضة في علاج هذه الحالة بسرعة عن طريق تحسين الالتهاب والتورم.

-العلاج بالاعشاب

ووفقًا للمرضى ، فإن استخدام الأدوية العشبية هي إحدى طرق العلاج السريع للبواسير الخارجية بدون جراحة ، وهو أمر لا ينصح به ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون فعالاً في التقليل المؤقت لأعراض هذه الحالة. علاج البواسير باستخدام نباتات مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والصبار والبابونج وخل التفاح وما إلى ذلك يعتبر أيضًا علاجًا تقليديًا للبواسير. في الواقع ، في الطب التقليدي ، تستخدم الأدوية العشبية لعلاج الأمراض.
لكن في الحالات التي يشعر فيها الشخص المصاب بأعراض حادة ونزيف وألم ، من أجل العلاج السريع للبواسير الخارجية ، يجب فقط اتباع الطرق الطبية الفعالة المذكورة أعلاه.

-البواسير المخثرة

إذا لم يتم علاج البواسير الخارجية في الوقت المناسب ، يمكن أن تتخثر ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية. التخثر هو في الواقع تراكم الجلطات الدموية في البواسير الخارجية ، والتي تنتج عن نقص حركة الدم في الأوعية المصابة. يمكن أن تكون البواسير الخثارية مؤلمة وتتداخل مع الأنشطة اليومية مثل المشي والجلوس والدفع.

علاج

البواسير المخثرة هو حالة طارئة ويجب أن ترى الطبيب في أسرع وقت ممكن لتصريفه. عادة ما يستخدم استئصال الخثرة لعلاج البواسير المخثرة. في هذه الطريقة ، يقوم الجراح بعمل شق صغير على البواسير ويقوم بتصريف الدم.

إذا لم يكن استئصال الخثرة فعالاً ، يوصي الطبيب بطرق علاج أخرى. هناك أنواع مختلفة من خيارات العلاج في شركة آريانا للسياحة الطبية في ايران التي سنناقشها أدناه:

  1. استئصال البواسير: هذه الطريقة هي إحدى العلاجات المستخدمة لإزالة نسيج البواسير ويمكن إجراؤها تحت التخدير العام. تُستخدم عملية استئصال البواسير لعلاج البواسير من الدرجة الثالثة والرابعة ويتم إجراؤها بطريقتين ، مفتوحة ومغلقة. ترتبط طريقة العلاج هذه بالعديد من المشاكل وتسبب ألمًا شديدًا ونزيفًا للمريض.
  2. تثبيت البواسير: في هذه الطريقة ، والتي تسمى أيضًا دباسة ، يتم استخدام دباسة لقطع إمداد الدم إلى الزائدة الدودية دون إحداث شق. هذا الإجراء هو علاج للمرضى الخارجيين.

**استشارة عاجلة لعلاج البواسير المخثرة في ايران بمدينة شيراز

يمكنك الاتصال بنا من خلال الواتساب للحصول على علاج سريع للبواسير المخثرة.

-الأسئلة الشائعة لمرضى البواسير الخارجية

  • ماذا تفعل لعلاج آلام البواسير الخارجية؟

يعد استخدام كمادات الثلج واستهلاك ما يكفي من الألياف واستخدام المراهم والأدوية الموضعية طرقًا فورية لعلاج آلام البواسير الخارجية.

  • ما هي مخاطر البواسير الخارجية؟

إذا لم يتم علاج هذه المضاعفات في الوقت المناسب ، فقد تصبح متخثرة ومؤلمة وتقلل بشكل كبير من جودة حياة الشخص ، لكن هذه المضاعفات ليست قاتلة.

  • هل يمكن علاج البواسير الخارجية بالليزر؟

نعم يمكن علاج البواسير الخارجية بالليزر في جلسة مدتها نصف ساعة

المصادر والمنابع:

Scroll to Top