شرکة آریانا للسياحة الطبیة

المدونة العلمية و الإخبارية:

تحتوي على مجموعة من آخر الأخبار والمقالات العلمية في مجال الطب والجراحة التجميلية في إيران والعالم.

إعادة التأهيل بعد بتر الأطراف في إيران / ترکیب الأطراف الاصطناعية

استعد لتجربة تعبئة الرجل أو الساق الاصطناعية في إيران، بالتحديد في مدينة شيراز، مع شركة آریانا للسياحة الطبية. اكتشف الخدمات المتميزة والمتخصصة التي تقدمها الشركة في مجال التعبئة الاصطناعية، واستعيد حركتك ووظيفة الرجل أو الساق بأفضل الطرق والتقنيات الحديثة.

تعمل شركة آریانا للسياحة الطبية على توفير تجربة مريحة وآمنة للمرضى، حيث توفر خدمات شاملة تشمل الاستشارة الطبية، والترتيبات السفر والإقامة، والعناية الطبية المتخصصة. يتعاون معهم أطباء وفرق طبية متخصصة يتمتعون بالخبرة والمهارة في التعبئة الاصطناعية.

استفد الآن من خدمات التعبئة الاصطناعية المتميزة في إيران، واستعد لاستعادة حركتك وجودتك الحياتية. قم بالاتصال بشركة آریانا للسياحة الطبية للاستفسارات وترتيبات السفر والاستشارة الطبية المجانية.

في الماضي القريب ، تسبب بتر الأطراف في إعاقة الشخص. حتى لا يتمكن الشخص حتى من القيام بأنشطته اليومية بشكل مستقل. هذا أثر بشكل كبير على نوعية حياته. مهما كان سبب بتر الساق ، فإن الساق الاصطناعية أو الرجل الاصطناعية قادرة على حل مشاكل الناس بشكل جيد

رجل الأصطناعية

محتويات المقال:

  • أنواع الأطراف الاصطناعية
  • كيف يتم تصميم الطرف الاصطناعي(الرجل الاصطناعية ).
  • ماهي البدلة المؤقتة(الرجل الاصطناعية المؤقتة ).
  • كم يكلف صنع الساق أو الرجل الاصطناعية؟
  • أهمية تنظيف الأطراف الاصطناعية والحفاظ عليها.
  • خاتمة

نظرًا للزيادة في الطلب في مجال استخدام أنواع مختلفة من الأطراف الاصطناعية ، في العقدين الماضيين ، أحرزت التقنيات المتعلقة بصنع أنواع مختلفة من الأطراف الصناعية تقدمًا كبيرًا. كان التقدم في هذا المجال من النوع الذي يتيح للأشخاص الذين يعانون من بتر تحت الركبة وبتر فوق الركبة إمكانية المشي دون أي عرج والقيام بأنشطتهم اليومية.

 الأشخاص الذين بُتروا فوق الركبة أو أسفلها يستخدمون أطرافًا اصطناعية خاصة وفقًا لظروفهم. ابق معنا لمعرفة المزيد عن الأطراف الاصطناعية في بقية المقال.

أنواع الأطراف الاصطناعية للساق

 تنقسم الأطراف الاصطناعية للساق إلى فئتين :

الأطراف الاصطناعية فوق الركبة.

  • في الحالات التي يتم فيها بتر شخص من فوق الركبة وفقد معظم ساقه ، استخدم طرفًا اصطناعيًا فوق الركبة. في مثل هذه الحالة ، يجب على الشخص استخدام طرف اصطناعي يعيد حركة مفصل الركبة المفقود ولديه القدرة على تحمل الضغط والوزن المرتفعين.

الأطراف الاصطناعية أسفل الركبة.

  • في حالة تلف الجزء السفلي من الساق وبُتر الشخص من أسفل الركبة ، فإنه يستخدم الساق الاصطناعية أسفل الركبة. تشمل هذه الأنواع من الأطراف الاصطناعية التجاويف والساقين والكفوف.

 التجويف هو في الواقع أهم جزء من الطرف الاصطناعي الذي يربط الطرف الاصطناعي (الساق الاصطناعية) بالطرف المتبقي (الجذع). إذا تم تصميم المقبس وبنائه بدقة، فيمكن تجنب العديد من المشكلات اللاحقة.

كيف يتم تصميم الطرف الاصطناعي؟

من أجل أن يكون الطرف الاصطناعي أكثر انسجامًا مع تشريح الأشخاص ، يتم تصميم مختلف الأطراف الاصطناعية ، بما في ذلك الأطراف الاصطناعية للساق ، بطريقة شخصية تمامًا. يتسبب التصميم الشخصي للأطراف الاصطناعية في أقل قدر من الضغط وعدم الراحة ليتم تطبيقها على المريض.

بعد التشكيل ، يتم تصميم المقبس بطريقة حصرية تمامًا. تمتلئ الفجوة بين المقبس والأرض بساق معدنية أو كربونية. الحشوات المستخدمة في تحضير الأطراف الاصطناعية عبارة عن رغاوي خاصة تُعرف باسم Pedilene.

الوزن المنخفض والقدرة العالية على التحمل من السمات الفريدة لهذه المواد. يتكون قسم الكاحل وأصابع القدم الاصطناعي من مواد لدن بالحرارة وسبائك معدنية وألياف كربونية وألياف زجاجية بالكامل وفقًا لوزن المريض ومستوى نشاطه.

من النقاط المهمة جدًا في تصميم الطرف الاصطناعي للساق أن تصميم هذه الأطراف الاصطناعية يتم عادةً بطريقة تجعلها قادرة على تغطية تقلبات الوزن والحجم. ومع ذلك ، إذا كانت التغييرات الجسدية للشخص كبيرة ، فقد يكون من الضروري إجراء تصحيحات وتغييرات في الطرف الاصطناعي.

نظرًا للتقدم المحرز في مجال التكنولوجيا ، فإن تصميم وإنتاج العديد من أجزاء الأطراف الاصطناعية للقدم اليوم يتم بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد. بهذه الطريقة ، يتم تقليل التغييرات الناتجة عن خطأ بشري في مراحل التشكيل وصنع المقبس.

ما هي البدلة المؤقتة(الأطرافالاصطناعية المؤقتة)؟

يرتبط وضع الطرف الاصطناعي بالوقت الذي يتم فيه التئام الجزء التالف تمامًا. إذا تعافت الساق المبتورة تمامًا بمرور الوقت ووصلت إلى حجم ثابت ، يكون لدى المريض خيار استخدام الأطراف الاصطناعية المؤقتة أو الأولية.

في الواقع ، تبدأ أعمال إعادة التأهيل للشخص بطرف اصطناعي مؤقت ويستمر استخدامه لمدة 3 إلى 6 أشهر. يخضع الجسم لتغييرات ضد هذه الأنواع من الأطراف الاصطناعية. مع هذه التغييرات ، يتم تثبيت شكل المنطقة المتضررة ويتم توفير الظروف لاستخدام الأطراف الاصطناعية الدائمة.

بالإضافة إلى ذلك ، خلال فترة استخدام الأطراف الاصطناعية المؤقتة ، يتوصل الشخص إلى فهم سليم للظروف الجديدة. تجدر الإشارة إلى أن الأطراف الاصطناعية الأولية تُصنع بتكلفة أقل من الأطراف الاصطناعية الدائمة.

كم يكلف صنع الساق الصناعية أو والرجل الصناعية؟

تختلف تكلفة صنع ساق اصطناعية باختلاف المواقف. تختلف التكلفة حسب نوع الطرف الاصطناعي وحالة الفرد. بعد إجراء الفحوصات اللازمة وتحديد نوع الطرف الاصطناعي الذي يحتاجه الشخص ، سيتم تحديد التكلفة.

تعد جودة وخصائص الساق الاصطناعية أيضًا عاملاً مهمًا في تحديد التكلفة النهائية. على سبيل المثال ، إذا كان الطرف الاصطناعي مقاومًا للماء ، فستكون تكلفته النهائية أعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الشخص لديه تأمين ، فسيتم تغطية جزء من التكاليف بواسطة التأمين. ومع ذلك ، فإن النسبة المئوية للتغطية التأمينية تختلف في شركات التأمين المختلفة.

أهمية تنظيف الأطراف الاصطناعية والحفاظ عليها.

بالإضافة إلى تصميم وبناء الساق الاصطناعية ، فإن الاهتمام بالعناية بالطرف الاصطناعي وصيانته فعال أيضًا في الحفاظ على كفاءته. من الضروري غسل وتجفيف الطرف المبتور كل ليلة. وتجدر الإشارة إلى أن رواسب الصابون المتبقية تسبب تهيج الجلد.

يجب أيضًا غسل الأجزاء الداخلية من الطرف الاصطناعي على فترات قصيرة. غسل هذه الأجزاء يمنع تراكم البكتيريا والملوثات الأخرى. تساعد الجوارب الطبية النظيفة أيضًا على تقليل التلوث في هذه المنطقة.

خاتمة

مع استخدام الساقين الاصطناعية ، سيتمتع مبتورو الأطراف بحياة طبيعية تمامًا. التقدم المحرز في مجال تصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية هو أن الأشخاص الذين بترت أرجلهم يمشون دون أي عرج.

يشمل الطرف الاصطناعي للساق بناءً على حالة بتر الساق بدلة أسفل الركبة وفوق الركبة الاصطناعية. تتكون هذه الأطراف الاصطناعية من مآخذ وحشوات ومخالب. التجويف هو أهم جزء في الساق الاصطناعية.

من أجل أن يكون الطرف الاصطناعي للساق أكثر انسجامًا مع تشريح الشخص ، يتم تصميم الأطراف الاصطناعية وتصنيعها بطريقة شخصية تمامًا. من أجل استقرار شكل الطرف التالف ولكي يفهم المريض الظروف الجديدة بشكل أفضل ، عادة ما يستخدم الشخص طرفًا اصطناعيًا مؤقتًا لمدة 3 إلى 6 أشهر قبل استخدام طرف اصطناعي دائم.

تكلفة صنع الطرف الاصطناعي

تعتمد تكلفة صنع الطرف الاصطناعي على الأجزاء الفردية للطرف الاصطناعي. أيضًا ، يجب أن يعتمد اختيار الأجزاء الاصطناعية على العمر والوزن ومستوى البتر وحالة عظام الجذع وحالة الحياة ومستوى النشاط والحالة البدنية للشخص.

 اتصل بنا لتلقي المشورة وتلقي تكلفة الطرف الاصطناعي المناسب لحالتك:
اقرأ المزيد عن مقالات أخري في مجالات الطبية (التجميل و العلاج)
المصادر و المنابع:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top